لقاء مع سليمان الهتلان في برنامج حديث الخليج على قناة الحرة

أيديولوجيا تنظيم “داعش” وعلاقة التطرف بالجماعات الدينية وخطابات مكافحة الإرهاب.. الجذور الهامشية المؤدية للإرهاب في الثقافة الإسلامية، والمشاكل الموجودة في الخطاب الديني، وفكرة رفض الحدود كجزء من محاربة البعض للدولة.

اقرأ المزيد..

إنما يخشى الله من عباده العلماء..يا #مرسي

**موضوع هذا المقال يتجاهل أننا في يوم إعلان الرئيس الأمريكي، فهو يمس جوهر حياتنا في رأيي، ويعطي استنتاجات قد لا يتسع لها مقال واحد حول الوضع السياسي الجديد الذي ينتظر الأمة…

اقرأ المزيد..

لقد أنزل الله غضبه على أمريكا! #إعصار_ساندي

هو الحل الوحيد لأنه وحده قادر على تدمير أمريكا مع تبرئة أيديهم من دماء الأمريكان الذين صارت دماؤهم أغلى من نفط العالم وألماسه وذهبه. فلا أحد منهم يريد أن يذهب لغوانتانامو، ولا أحد منهم مستعد أن يكون “بن لادن” جديد

اقرأ المزيد..

رشقة العصفور

يتفائل الكثير من الناس عندما يصدف أن يتعرض لهجوم جوي من عصفور طائر، فالعصفور قادر بفطرته على التبرز حتى وهو طائر في الجو. يمثل هذا الاحتمال صعب الحدوث شيئا داعيا للتفاؤل عند كثير من المجتمعات. وهو أحد أشهر التطيرات التي يؤمن بها الكثيرون. فلو تعرض أحدنا لرشقة طائر، فإنه مدعو للتفاؤل بحسن الحظ بقية اليوم. هناك شيء أفضل بانتظارك!

اقرأ المزيد..

العصر الذهبي الثاني للسلفية – المعطيات والوسائل

إنه -بكل اختصار- تحذير مبطن بالتشاؤم من أن وردية العلاقة السلفية مع الحاكم، مرهونة بمرحلية أهدافها لا بنذورها المقدسة. كما يجب أن يدرك أتباع هذا الفكر من أن مصالح العلاقة ومرحليتها المخبأة مكشوفة للطرف الآخر على الأرجح، ولربما كان مستمتعا بفوائد المرحلة انتظارا للتضحية ب”الوزير” متى ما اقترب بيدق جديد من الطرف الآخر من رقعة الشطرنج.

اقرأ المزيد..